اهلا وسهلا بكم في منتديات تللسقف الجديدة
اهلا وسهلا بكم في منتديات تللسقف الجديدة نتمتى لكم المتعة الاستفادة والمشاركة


†__WelCome To Forum New TelskuF__†
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مسؤول أميركي يلتقي ممثلي الجالية الكلدانية العراقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abn.Telskuf

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 123
العمر : 34
دولة الاقامة : العراق
تاريخ التسجيل : 14/02/2008

مُساهمةموضوع: مسؤول أميركي يلتقي ممثلي الجالية الكلدانية العراقية    الجمعة أكتوبر 14, 2011 1:13 am



التقى وكيل الخارجية الأميركي والمنسق الخاص لشؤون الأقليات في العراق مايكل كوربن ممثلي الجالية العراقية الكلدانية بالولايات المتحدة، بضيافة الإتحاد الكلداني وغرفة التجارة الكلدانية ومجلس الكلدان الأشوريين السريان.
وتحدث كوربن عن مرتكزات سياسة الولايات المتحدة تجاه العراق مشددا على التزام الإدارة الأميركية ببنائه واستقراره، والمضي قدما في مسيرة الديمقراطية.
وتركز البحث مع ممثلي الجالية الكلدانية على الأوضاع التي تعيشها الأقليات الدينية والعرقية في العراق، والخطوات التي تقوم بها إدارة الرئيس باراك أوباما لجهة التخفيف عن محنة ومعاناة الشعب العراقي، واللاجئون منهم بصورة خاصة.
رئيس الاتحاد الكلداني في الولايات المتحدة جوزيف كساب الذي حضر اللقاء تحدث إلى إذاعة العراق الحر عن أهم المواضيع التي أثيرت مع المسؤول الأميركي، مشددا على طلب ممثلي الجالية استيضاح مرتكزات السياسة الأميركية تجاه الشعب العراقي، وبخاصة الأقليات الدينية والعرقية.
كساب قال ان العديد من المشاركين شرحوا للمسئول الأميركي معضلة اللاجئين العراقيين في دول الجوار والمشاكل المعقدة التي تواجههم، بالإضافة إلى أحوال اللاجئين العراقيين الوافدين إلى الولايات المتحدة، ووجوب مساندتهم من قبل السلطات خاصة نظراً للركود الاقتصادي الذي تمر به الولايات المتحدة، لافتاً الى ان إلى وكيل الخارجية الأمريكي ابدى تفهّماً للمشاكل التي طرحت على طاولة النقاش ووعد بالعمل على معالجتها.

_________________
Email:: new.telskuf@yahoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسؤول أميركي يلتقي ممثلي الجالية الكلدانية العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا وسهلا بكم في منتديات تللسقف الجديدة  :: اخبار الجالية-
انتقل الى: